مركز تقانة المعلومات والاتصالات


deen-Profile-Image

هدفنا تقديم الخدمات الجامعية تقديماً إلكترونياً عبر بوابة الجامعة الإلكترونية من أي مكانٍ وزمانٍ يستطيع المستفيد من الخدمة الوصول للبوابة كسباً للجهدِ والوقتِ والمالِ. كما سنعمل علي سهولة الوصول لبوابتنا الإلكترونية متى ما توفرت خدمة الانترنت.

نعمل الإن في تطوير التعليم الإلكتروني عبر نظام Moodle LMS وذلك لراحة الأستاذ المتمثلة في تقديم محاضراته من المكان وفي الزمان المناسب له وإتاحت الفرصة للطالب لحضور محاضراته عبر جواله او حاسوبه في الوقت الذي يريحه وإعادتها متى شاء.

شارف العمل بنظام ’تخطيط موارد المؤسسة’ ERP على الانتهاء من نظاميّ الشئؤن المالية وشئؤن الافراد. بعد الإنتهاء من هذه الانظمه وربطها مع بعضها البعض وربطها مع الانظمة الحالية سيسهل على اصحاب المصالح التعامل مع إدارات الجامعة وكلياتها ويقلل العمل الورقي وحركة التنقل بين إدارات الجامعة المختلفة. هذا سيسهل للجميع الإستفادة من اوقاتهم في تطوير الذات والجامعة والسودان.

نجاح وإستدامة خدمات المركز وتطويرها المستمر يتطلب تطوير إستراتيجية وسياسات نظم المعلومات وتوافقهما مع إستراتيجية وسياسات الجامعة وفقاً لمعاير نظم المعلومات العالمية والدولية.

إرتباطنا بالجهات العالمية العاملة في تطوير مشاريع سياسات ومعايير نظم المعلومات مثل (ISACA, ITILL, EEE& PMI) يساعدنا على حوكمة نظمنا المعلوماتية (IS Governance) وعلى تطبيق معايير ال ISO 2700 مما يؤهلنا لريادة وقيادة نظم المعلومات في المجال التعليمي و بالبلد عامة.

نسأل الله التوفيق والسداد.